السائق الأمين
السائق الأمين


حد الله بينى وبين الحرام

 داخل منزل سائق التوك توك الأمين.. غرقان فى الديون ويعيد 140 ألف جنيه

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 - 03:32 م

◄صاحب الفلوس رفض يدينى الـ10%.. وعندى 6 عيال طلعتهم من المدارسعشان مصاريفهم 

◄«الشقرانى»: مسمحتش  للشيطان  يتلاعب بيا لحظة.. وأهالى الشارع استقبلونى بالطبل والمزمار

كتب: ماهر محمد 

« لو هموت من الجوع مش أكل حرام وادخل علي عيالي جنيه حرام «بتلك الكلمات تحدث محمد الشقراني سائق التوكتوك الأمين ابن مدينة سمالوط بمحافظة المنيا حديثه لـ« الأخبار المسائي» والذى أصبح حديث الناس فى كل مكان بعد أن قام بإعادة مبلغ 140 ألف جنيه لصاحبها رغم فقره وضيق حاله.

بدأ محمد الشقراني حديثه كنت أعمل على التوك توك بشارع المطرانية وأثناء السير وجدت مبلغ من الدولارات يعادل 140 ألف جنيه مصري مع بطاقة صاحب المبلغ علي الأرض فقمت مسرعاً بأخذ الفلوس وتوجهت إلى المنزل لكي أترك المبلغ المالي خوفاً من الضياع . وأضاف بعد أن وصلت إلى المنزل طلبت من زوجتي أنها تشيل المبلغ في الغرفة العلوية بالطابق الثانى بعدها ذهبت مسرعاً أنا ونجل شقيقي لنبحث عن صاحب تلك الفلوس خوفًا عليه من الصدمة لكبر حجم المبلغ  رغم أن اليوم ده اللى لقيت فيه الفلوس كان يوم دفع القسط بتاع التوكتوك ومكنش معايا ولا جنيه من القسط وذهبت إلى شقيقي وأنا معي الفلوس عشان أطلب منه سُلفة 500 جنيه لكن لم يكن معه.

وأوضح أن البطاقة كانت باِسم « أحمد منسي أحمد « من قرية تابعة لـ«ساقية داقوف» وبعدها  ذهبنا إلى « المهندس كمال شوقي» من معارفنا ويعمل مديراً لأحد مصانع الأسمنت وهو أحد أهالي القرية للتعرف علي صاحب البطاقة . وفضلنا 12 ساعة نبحث عن صاحب الفلوس إلى أن أراد الله ووصلنا له  لأني كنت خايف علي صاحب الفلوس وكان همي الوحيد أني أوصل لصاحب الفلوس .  

ويضيق الشقراني، مراتى وابن اخويا  طلبا  مني أفك ورقة دولار و أخد منها 500 جنيه بتاع القسط بدل ما أنا عمال أدور واشحت تمن القسط  وقتها حسيت إنها ألاعيب من الشيطان ورفضت رغم إن حقي في الفلوس 10 % بس قلت حرام دى أمانة ولازم توصل كاملة، مشيرًا إلى أنه بمجرد  وصول أحمد م،  صاحب الفلوس إلي منزل المهندس كمال قام بتقبيل رأسي ويدى علي أمانتي وقدم خالص الشكر لي ولجميع أفراد الأسرة وقبل مغادرة منزل المهندس كمال طلب منه أن يقوم بإعطائي النسبة التي شرع بها القانون وهى 10 % من إجمالي المبلغ لكن صاحب الفلوس رفض وصاح بين الحضور دى فلوس ناس و أمانة.

وبعدها طلب منه المهندس كمال بإعطائي 4 ورقات دولار من إجمالي ملبغ الـ 90 ورقة بما يعادل 6420 جنيهاً مصري لكن رفض قائلاً: كتير قوي، ورديت عليه أنا مش عاوز الفلوس وهقوم أمشي حتى تدخل أحد الحضور وطلب منه أن يعطي النصيب القانوني حتى وافق أحمد منسي علي دفع المبلغ، وبعد أن غادر الجميع المنزل قال محمد الشقراني قمت بالتبرع بورقة دولار بما يعادل 1600 جنيه مصرى لكن الشيخ كمال رفض، وقال، أنت أولي بالفلوس دى أنت عليك ديون روح سدد ديونك ولك أجر من عند الله على حسن النية للتبرع».  

وأشار إلى أنه لم يترك حظاً للشيطان حتى يتلاعب به لحظة واحدة،رغم ديونى وكمان عندى  6 عيال  خرجتُهم من المدارس علشان مش قادر اصرف عليهم لكنى لم أفكر فى أى شىء سوى إعادة المال إلى أصحابه، وعلق قائلاً: «الأمانة لا تحتاج إلى أن نكون فقراء أو أغنياء، فلا تعلم هذا المال أين سيذهب به صاحبه»، لافتًا أنه فوجئ بالجميع من سكان المنطقة يهنئونه ويلقبونه الأمين، مشيراً إلى أن منزله لم ينفض من كثرة الناس التى حضرت تشكره على أمانته وإعادة تلك الأموال لأصحابها.

و طالب الشقراني، من محافظ المنيا بتوفير وحدة سكنية وفرصة عمل لأنه يسكن منزل غير آدمي وآيل للسقوط في أى وقت وذكر أنه كان يعمل شيال وأثناء العمل سقط على الأرض وقام بإجراء عملية تغيير 4 فقرات وتركيب شرائح ومسامير ولا يقدر علي العمل مطالباً بفرصة عمل في القطاع العام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة